أسرار تنظيف المنزل: 9 طرق للحفاظ على منزلك نظيفًا ومنظمًا

الحفاظ على نظافة المنزل هو أحد أكبر مخاوف الناس عند إدارة المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، تعد إدارة المنزل والنظافة من أكثر نقاط الخلاف شيوعًا بين الزملاء.

ولكن سواء كنت تعيش بمفردك أو مع شخص ما ، فأنت تريد أن يكون لديك منزل نظيف ومنظم.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها من أجل الحفاظ على نظافة منزلك. ناهيك عن أنه ليس من الضروري الحفاظ على نظافة الأشياء وتنظيمها داخليًا كما لو كنت مونيكا من الأصدقاء.

فيما يلي تسع طرق يمكنك تغييرها وتعلم كيفية الحفاظ على منزلك مرتبًا ومرتبًا:

تعيين روتين التنظيف

لا يكفي تذكير ذهني بمهام التنظيف في المنزل. أكثر من ذلك ، إذا كنت من النوع الذي يميل إلى نسيان مهامك.

إذا كنت تعلم أنه ليس لديك ما يكفي من الانضباط الذاتي ، فعليك إنشاء روتين تنظيف رسمي وتعيينه. سيضيف روتين التنظيف المنتظم نظامًا يسهل عليك تذكر مهام التنظيف الخاصة بك.

يمكنك إنشاء جدول تنظيف بناءً على المهام اليومية أو الأسبوعية. يمكنك إبطال روتين التنظيف الشهري أو الأطول إلى التقويم بدلاً من ذلك.

أيضًا ، يمكنك اختيار توظيف منظف محترف ، وهو أمر نوصي به عملائنا في Planet Maids Maid Service NYC إذا كنت ترغب في الحفاظ على نظافة منزلك ، ولكنك تميل إلى النسيان.

يتيح لك تحديد جدول التنظيف معرفة مهمة التنظيف ذات الأولوية ليوم واحد. وبصرف النظر عن ذلك ، إذا كان لديك أشخاص آخرون معك في المنزل ، يمكنك استخدام روتين التنظيف والجدول الزمني لتعيين مهام التنظيف للأشخاص الذين يعيشون معك.

خصص وقتًا للتنظيف اليومي

هناك دائمًا ذلك اليوم الذي تخصصه بالكامل للتنظيف. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التأكد من الحفاظ على نظافة منزلك ، فلا يجب إهمال منزلك للأيام التي تسبق يوم التنظيف.

لا يجب أن يكون جدولًا صارمًا. طالما أنك تخصص جزءًا صغيرًا من الوقت للتنظيف اليومي ، فسيكون منزلك أكثر نظافة لفترة أطول.

ستكفي مهام التنظيف البسيطة لذلك. على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال من غرفة إلى أخرى للعثور على الفوضى وإعادتها إلى حيث تنتمي أو تتخلص منها.

مهمة تنظيف بسيطة أخرى هي مسح الأسطح. من طاولة القهوة إلى طاولات المطبخ ، يمكنك القيام بمهمة التنظيف البسيطة هذه في أي وقت ، ولن يستغرق الأمر ساعة حتى الانتهاء.

نصيحة واحدة لهذه الفترة من التنظيف المصغر كل يوم هي القيام بذلك مباشرة قبل التوجه إلى السرير والنوم. بهذه الطريقة ، لن تفوتك أي فوضى جديدة في المنزل.

قم بغرفة واحدة في كل مرة

عندما تنظف منزلك بالكامل ، سيكون مثاليًا لتنظيف غرفة واحدة في كل مرة. يمكنك البدء في أبعد غرفة وتنتهي إلى أقرب غرفة.

وعند تنظيف كل غرفة ، تأكد من أنك تبدأ من الأعلى إلى الأسفل حتى يسقط الغبار ولن تضطر إلى تكرار روتينك.

لجعل هذا أكثر فعالية ، يجب عليك التأكد من وضع جميع أدوات التنظيف الخاصة بك في حاوية واحدة ، مثل دلو ، حتى تتمكن من اصطحابها معك من غرفة إلى أخرى. إذا قمت بتنظيف غرفة واحدة في كل مرة ، يمكنك تقسيم التنظيف في أيام.

لا تترك المطبخ فوضويًا

إذا كان هناك مكان واحد في منزلك يجب أن تحافظ عليه نظيفًا ، فيجب أن يكون مطبخك. نظرًا لأن المطبخ هو المكان الذي تعد فيه الطعام ، فأنت تريد التأكد من أنه أنظف مكان ممكن.

لا تترك مطبخك فوضويًا ، بما في ذلك حوض المطبخ. تأكد من تنظيف الحوض وأنه لا ينقع في القذارة بعد غسل الأطباق.

نظف ثلاجتك أسبوعيًا

لا ينظف الناس ثلاجاتهم بقدر ما ينبغي. ومع ذلك ، سيكون من الأفضل إذا قمت بتنظيف الثلاجة كل أسبوع.

من الشائع أن يتسرب الطعام المتبقي المخزن في الثلاجة ، مما قد يسبب فوضى. ناهيك عن أنك تزود الجراثيم والبكتيريا ببيئة تزدهر.

إذا قمت بتنظيف الثلاجة كل أسبوع ، فستساعدك أيضًا عند شراء البقالة. سيكون من الأسهل تذكر العناصر التي لديك في ثلاجتك.

قم بغسيل الملابس يوميًا

القيام بغسيل الملابس يوميًا سيغير حياتك.

تميل الكثير من الأسر إلى الانتظار حتى عطلة نهاية الأسبوع للقيام بغسلها بالكامل. ما لا تعرفه هو أنه يمكن أن يتطلب منك نصف يوم على الأقل لإنهاء كل شيء.

لذا ، بدلًا من قضاء عطلة نهاية الأسبوع في غسيل الملابس ، يجب عليك تطوير عادة للقيام بغسالة من الغسيل يوميًا.

ستقلل من الغسيل الذي تحتاجه في نهاية كل أسبوع. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك ملابس جديدة في جميع الأوقات. أيضًا ، لن تضطر إلى ترك كمية كبيرة من الملابس المستعملة إذا لم تكن تشعر بالشعور بالغسيل في “يوم الغسيل” نظرًا لأن كل يوم هو يوم الغسيل.

تخلص من الفوضى بانتظام

إذا كنت تريد أن يكون منزلك نظيفًا ، فلا يجب أن تعتاد على حفظ العناصر التي لا تخطط لاستخدامها في أي وقت قريبًا. إذا لم تستخدم هذا العنصر لمدة عام ، فيمكنك التخلص منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *