كيفية اختيار كنبة تدوم للأبد

كيفية اختيار كنبة تدوم للأبد

1. تحقق من الإطار
إطار متين يعني أريكة طويلة الأمد. الخشب اللين ، مثل الصنوبر ، منخفض التكلفة ، ولكنه قد يشوه أو يتأرجح بعد خمس سنوات. برايسير الصلبة (البلوط المجفف أو الرماد أو الزان المجفف ، على سبيل المثال) أكثر متانة. تجنب الإطارات المصنوعة من ألواح الخشب المضغوط أو البلاستيك أو المعدن ؛ قد تشوه ويكسر. يجب أن تكون الساقين جزءًا من الإطار أو يتم تثبيتها بمسامير أو مسامير (أوتاد) – وليس باستخدام الغراء وحده.

نصيحة: لاختبار قوة الإطار ، ارفع زاوية أو أرجل أمامية واحدة من الصوفا عن الأرض. في الوقت الذي رفعت فيه ست بوصات ، كان ينبغي أن تكون الساق الأمامية الأخرى قد ارتفعت أيضًا. إذا كان لا يزال يلامس الأرضية ، فإن الإطار يعطي الكثير ؛ إنه ضعيف. نقل اثاث

2. اسأل عن النجارة
الإطار ذو المفاصل المتصلة بأي من الوسائل التالية مبني بشكل متين: المسامير الخشبية ، والمسامير الخشبية المزدوجة ، والكتل الزاوية الخشبية (قد تقرأ العلامة كتل الزاوية الملصقة والمشبعة) ، أو المسامير المعدنية والأقواس. يمكن استخدام الدبابيس أو المسامير لتعزيز إضافي ، ولكن لا تشتري أبدًا صوفا مثبتة معًا فقط من الدبابيس أو المسامير أو الغراء.

نصيحة: اطلب من مندوب مبيعاتك معلومات مصنّعة مكتوبة عن نجارة الإطار.

3. اختبار الينابيع
تحتوي معظم الأرائك على زنبركات متعرجة ، وتسمى أيضًا زنبرك ، نوابض – وحدات مجمعة مسبقًا من سلك الثعبان. إنها داعمة بشكل جيد ، ولكن يمكنها الضغط على الإطار أو الترهل بمرور الوقت إذا كان المعدن ليس ثقيلًا. غالبًا ما تأتي الأرائك الفاخرة مع “نوابض مربوطة يدويًا بثمانية اتجاهات.” إنها مريحة لكنها مكلفة. بعض الخبراء يشعرون أنهم ليسوا أفضل من الثعابين. اشعر بالينابيع من خلال المفروشات – يجب أن تكون قريبة من بعضها البعض وثابتة. أرائك بدون زنبركات ، فقط حزام أو شبكة ، غير مريحة واهية.

نصيحة: اجلس بإحكام على زاوية أو خارج الأريكة التي تفكر فيها. يشير الصرير والصرير إلى وضع الينابيع بشكل غير صحيح أو ضرب الإطار.

4. اشعر بحشواتك
رغوة البولي يوريثين عبارة عن حشوة وسادة منخفضة التكلفة وسهلة العناية. لكن النوع الأكثر متانة وعالية الكثافة يمكن أن يشعر بالصعوبة ، وتتدهور الرغوة الأقل كثافة والأقل سرعة مع الاستخدام المستمر. الرغوة عالية المرونة أكثر تكلفة قليلاً ولكنها أكثر راحة وطويلة الأمد. ألياف البوليستر غير مكلفة أيضًا ، لكنها تتسطح بسرعة. حشوات ريش الإوز والبط مريحة ، لكنها يمكن أن تتكتل. أعلى الخط: أوزة أسفل (الفروة الناعمة للطيور) ممزوجة بالريش. السرد ممتلئ بشكل يومي ومكلف (حوالي ضعف سعر الرغوة) ، وصيانة عالية ؛ الوسائد تحتاج إلى النفش المتكرر. مزيج من الألياف السفلية أرخص ، لكنه يتسطح بسرعة.

نصيحة: خياران جيدان مريحان وبسعر معقول: رغوة HR في طبقة من الرغوة السفلية ورغوة تقليدية ملفوفة في الضرب البوليستر.

5. البحث عن المنسوجات الصعبة
الأرائك للاستخدام اليومي تحتاج إلى نسيج دائم. الفائزون بالقطن والكتان (ولكن احترس من نسج فضفاضة – يمكن أن يتعطل). رائع أيضًا: الألياف الدقيقة الاصطناعية ، والتي يمكن أن تحاكي معظم الأقمشة ومقاومة للبقع. يمكن معالجة القطن والكتان لمقاومة البقع ، ولكن حتى ذلك الحين ليس من السهل تنظيفها ، أو أنها متينة ، كما تقول كاثلين هودي ، مدير المنسوجات والورق والبلاستيك بمعهد أبحاث GH. تميل مزيج الألياف الطبيعية والاصطناعية إلى حبوب منع الحمل في غضون عام. الصوف والجلد وسيم وقوي لكنه مكلف. الحرير أنيق لكنه هش. تميل الأقمشة ذات الأنماط المنسوجة إلى ارتداء أفضل من تلك التي بها أنماط مطبوعة.

نصيحة: اطلب من المتجر قطعة قماش أكبر من العينة المعتادة. ضعه حيث ستذهب الأريكة. اعرضه في الضوء الطبيعي والاصطناعي – وشاهد مدى إعجابك به بعد بضعة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *